Share |
انت هنا الان : موقع رئيس جامعة بابل > اعلام رئيس الجامعة > موضوع منشور

خلال زيارته جامعة بابل وزير التعليم العالي يلتقي اعضاء مجلس الجامعة وهيئتها التدريسية ويشيد بمنجزاتها العلمية

13/08/2017 14:37
نشر الموضوع بواسطة وسام عماد ناجي المعموري  / تحت اشراف شعبة الاعلام في رئاسة الجامعة

ضمن البرامج المعتمدة في وزارة التعليم العالي بالتواصل مع الجامعات العراقية . التقى الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الهيئة التدريسية في جامعة بابل حيث تم مناقشة عدد من القضايا المهمة التي تخص التعليم العالي في الجامعة والوقوف على ابرز المشاكل التي تواجه التدريسي والطالب معا.

    

وفي حديث له اشاد العيسى بمنجزات جامعة بابل خاصة في مجال برامج التوأمة مع الجامعات العالمية الرصينة وحصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية مؤكدا ان الوزارة منحت عددا من الجامعات العراقية مبالغ مالية للارتقاء بواقعها خاصة في عدد من المجالات العلمية المتقدمة . لاسيما في مجال البرامج العالمية  كالتوأمة مع جامعات رصينة ومشاركة الاساتذة في مؤتمرات عالمية . 

    

وتحدث الدكتور العيسى عن اهمية التواصل مع اساتذة وطلبة الجامعة للوصول الى الحالة الافضل . مشددا على ضرورة ان تكون العلاقة بين الاستاذ والطالب علاقة طيبة وفق قواعد وقوانين وزارة التعليم العالي.
وأشار العيسى في سياق حديثه الى استحداث مكتبة افتراضية في وزارة التعليم العالي ودعوة متخصصين من داخل الوزارة وخارجها لتعزيز عمل المكتبة، مؤكدا على أهمية الارتقاء بمخرجات التعليم العالي خدمة للتنمية الوطنية.ودعا العيسى الى انشاء صندوق علاج يخدم منتسبي الجامعة.

    

وفي مؤتمر صحفي اكد العيسى ان وزارة التعليم العالي تعمل على اقتصاديات المعرفة للوصول الى مخرج جيد من اجل تغذية مفاصل المجتمع بكفاءات علمية كبيرة.مشيرا الى ان الوزارة ساعية نحو جعل الجامعات العراقية جامعات بحثية باعتمادها على ( التدريسي - الباحث ) والتوجه نحو الأبحاث التي تعالج المشاكل العراقية . مضيفا ان الوزارة وضعت خطة للدراسات العليا والتوجه نحو حاجة المجتمع العراقي لاختصاصات معينة معتمدة في سياسة القبول للدراسات العليا على سعة الاقسام العلمية والكادر التدريسي.
وبين العيسى ان مشروع استقلالية الجامعات العراقية هي رؤى عالمية ليس لها علاقة بمشكلة معينة في البلد . مشيرا في ذلك الى منح الجامعة التكنولوجية استقلالا جزئيا كتجربة اولى لمنح جامعات اخرى ومنها جامعة بابل. 

    

وتفقد الدكتور العيسى خلال زيارته الجامعة المركز العالمي لتعلم اللغة الانكليزية واختبارات بيرسون وتوفل في جامعة بابل .كما اجتمع مع اعضاء مجلس الجامعة بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي وعمداء الكليات كافة.
بعده تحدث الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي رئيس جامعة بابل حول القضايا التي تخص الجامعة منها براءات الاختراع التي حصل عليها اساتذة الجامعة . مبينا ان براءات الاختراع هي بحوث ريادية من قبل اساتذة متميزين حيث وصل عددها التي حصلت عليها الجامعة خلال هذا العالم (22)براءة اختراع .مبينا تشكيل لجنة عليا من اجل تسويق براءات الاختراع واستثمارها لاسيما وان هنالك خطة لإقامة معرض خاص بها في جامعة بابل ودعوة التدريسيين من أصحاب براءات الاختراع للمشاركة في هذا المعرض.

عماد فاهم

تصفح ايضا في المركز الاعلامي
    رئيس جامعة بابل يتابع تأهيل عمادة طب حمورابي
     22/11/2017 11:26
    وسائل إعلام ألمانية تبدي اهتماما بالغا باتفاقية التعاون العلمي بين جامعتي بابل ولايبزك الألمانية
     21/11/2017 11:36
    رئيس جامعة بابل يلتقي الكادر التدريسي والوظيفي في كلية طب الاسنان
     12/11/2017 11:46
    رئيس جامعة بابل يفتتح المختبرات الافتراضية والقاعات الالكترونية في كلية التمريض
     29/10/2017 10:12
    جولة ميدانية لرئيس الجامعة في كلية طب الأسنان
     15/10/2017 11:13
 

  اقسام موقع رئيس الجامعة

المنصب الذي يشغله

شخص رئيس الجامعة

سيرة الرئيس المهنية

سيرة الرئيس العلمية

بحوث رئيس الجامعة

اعلام رئيس الجامعة

خــاص بالصحــافــة

معلومات الاتصال بالمكتب

يكون ارسال المشاركات لمدير الموقع لغرض تحريرها ونشرها ضمن المركز على عنوان الشبكة البريدي


      RSS news Feeds University of Babylon