Share |
انت هنا الان : موقع رئيس جامعة بابل > اعلام رئيس الجامعة > موضوع منشور

رئيس جامعة بابل يستقبل طلبة كلية التمريض المبتعثين إلى جامعة نورث هامتن البريطانية ضمن برنامج التوأمة

14/06/2018 10:08
نشر الموضوع بواسطة وسام عماد ناجي المعموري  / تحت اشراف شعبة الاعلام في رئاسة الجامعة
استقبل رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي وبحضور عميد كلية التمريض الأستاذ الدكتور أمين عجيل الياسري الدفعة الأولى المتخرجة من برنامج التوأمة المبتعثين من الكلية إلى جامعة نورث هامتن البريطانية واستكمالهم دراسة البكالوريوس.
وبارك رئيس الجامعة تخرج الدفعة الأولى من كلية التمريض ضمن برنامج التوأمة الذي سوف يدعم الواقع الصحي في المؤسسات الصحية العراقية، وسعي الجامعة الحثيث لإشراك الطلبة المتخرجين ببرامج الجامعة العلمية من خلال ايجاد فرص عمل لهم وإمكانية توفير فرص دراسية لهم لإكمال الدراسات العليا،مشددا على دعم الطاقات الشابة وزجها في برامج البعثات، مشيدا بدور وزارة التعليم العالي في نجاح هذه التجربة وتذليلها العقبات، وحرص الوزارة على استمرارية البرنامج ورعاية التخصصات المهمة من أجل تعزيز ورقي التعليم الجامعي ومواكبة التطور العلمي.
   

    

 

واستمع رئيس الجامعة الى التجارب الحياتية والدراسية للطلبة في المملكة المتحدة وجامعة نورث هامتن ابتدأ من فترة ابتعاثهم وحتى فترة تخرجهم منها وطبيعة المشاكل والمعوقات التي صادفتهم ومدى تقييمهم لكورسات اللغة وطبيعة المناهج العلمية والمشاريع البحثية وآلية إعدادها وانجازها وماهية الأمور التي يمكن أن تصب في تطوير نظام الدراسة في كليات التمريض العراقية للارتقاء بالخدمات الطبية.
ودعا رئيس الجامعة الطلبة المتخرجين ضمن هذا البرنامج إلى إعداد تقرير مفصل بذلك يتضمن طبيعة التجربة الدراسية التي خاضوها وتنظيم لقاءات وورش عمل نقاشية للأساتذة وأخرى للطلبة سيما لطلبة المراحل الثانية والثالثة والرابعة لشرح نظام الدراسة المعتمد في الجامعات البريطانية وطريقة عرض المحاضرات وطبيعة العملية التعليمية.
وفي ختام اللقاء عبر الطلبة عن شكرهم وامتنانهم لرئاسة جامعة بابل وعمادة كلية التمريض التي وفرت لهم فرصة ثمينة لإكمال دراستهم الأولية في الجامعات العالمية الرصينة .
جدير بالذكر أن برنامج التوأمة  الذي أطلقته جامعة بابل مع الجامعات البريطانية شمل الطلبة المتفوقين في الدراسة الأولية من الناجحين من المرحلة الدراسية الثانية إلى المرحلة الثالثة لمنحهم شهادة تخرج بكالوريوس مشتركة موقعة من جامعة بابل والجامعة البريطانية مما يسهم في نقل وتبادل المعلومات والأبحاث العلمية إذ يعد ذلك اعترافا رسميا من الجامعات البريطانية برصانة المناهج الدراسية لجامعة بابل كما أنها تعد خطوة مهمة في رفع سمعة الجامعة بين مصاف الجامعات العالمية الرصينة للبرامج التعليمية المعتمدة فيها والمناهج الحديثة في تلك الجامعات.

عادل محمد

تصفح ايضا في المركز الاعلامي
    رئيس جامعة بابل يوجه كلمة بمناسبة يوم النصر الكبير
     11/12/2018 10:38
    رئيس جامعة بابل يستقبل أيتام مؤسسة اليتيم الخيرية
     05/12/2018 16:32
    رئيس جامعة بابل يفتتح عددا من المختبرات العلمية في كلية الهندسة المسيب
     26/11/2018 12:09
    بإشراف رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي جامعة بابل تحتفل بتخرج الدفعة (25) من طلبتها دورة (النصر والتنمية)
     19/11/2018 09:54
    رئيس جامعة بابل يفتتح مختبر الحاسبات الالكتروني الثاني في كلية الطب
     12/11/2018 14:04
 

  اقسام موقع رئيس الجامعة

المنصب الذي يشغله

شخص رئيس الجامعة

سيرة الرئيس المهنية

سيرة الرئيس العلمية

بحوث رئيس الجامعة

اعلام رئيس الجامعة

خــاص بالصحــافــة

معلومات الاتصال بالمكتب

يكون ارسال المشاركات لمدير الموقع لغرض تحريرها ونشرها ضمن المركز على عنوان الشبكة البريدي


      RSS news Feeds University of Babylon